أفضل 5 فيتامينات للحد من التهاب المعدة

0

التهاب المعدة هو الحالة التي تلتهب فيها البطانة الداخلية للمعدة . و غالبا ما يكون بسبب استخدام العقاقير المضادة للالتهابات . و يحدث هذا المرض أساسًا بسبب العدوى البكتيرية ، و قد تؤدي العديد من اضطرابات المناعة الذاتية إلى التهاب المعدة .
أعراض التهاب المعدة هي عسر الهضم ، و آلام في البطن ، و الغثيان ، و القيء و الحرقة . أخذ الفيتامينات قد يكون مفيد جدا لأولئك الذين يعانون من التهاب المعدة . عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن والحد من التوتر ، يمكن للمرء علاج التهاب المعدة . حيث أن الفيتامينات و المعادن التي تعمل كمضاد للأكسدة هي أفضل العلاجات لتحسين صحة الجهاز الهضمي .
الفيتامينات التي تخفف التهاب المعدة
1. فيتامين ج
فيتامين (ج) هو عنصر غذائي أساسي ، و لأن الجسم لا يمكنه انتاجه ، فيتعين أخذ فيتامين (ج) من الأطعمة . هذا الفيتامين يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم و الحديد في الجسم . كما يساعد على تفاقم عملية الهضم و يمكن أن يقلل من التهيج في البطانة الداخلية للمعدة . و لأن فيتامين (ج)أحد مضادات الأكسدة القوية ، يمكنه محاربة الجذور الحرة التي قد تضر بطانة المعدة ، كما أنه يساعد على سرعة الشفاء و يعزز الجهاز المناعي . يمكن للأشخاص الذين يتناولون فيتامين (ج) السيطرة على و علاج التهاب المعدة . فيتامين (ج) موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل البرتقال و الجوافة و الفلفل الأخضر و البقدونس والبروكولي و البابايا .
2. فيتامين أ
يلعب فيتامين( أ) دورًا مهمًا في العديد من الوظائف التي تحدث في الجسم . كما أنه يعمل كحمض ريتينويك ، و هو هرمون أساسي ضروري لنمو الخلايا الظهارية . فيتامين (أ) ضروري للعديد من العمليات الداخلية . فهو يساعد في تعزيز الرؤية و يعزز وظائف جهاز المناعة . إن البيتا كاروتين ، التي تعتبر مادة أساسية لفيتامين (أ) هي مضاد للأكسدة تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تضر ببطانة المعدة ، يمكن الحصول عليه من العديد من الأطعمة . من المستحسن تناول فيتامين (أ) بجرعات صغيرة . و من الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) البطاطا الحلوة و الجزر و الحليب و الفلفل الحلو و اللفت و الخس و المشمش .
3. فيتامين ب 6
فيتامين (ب 6) هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، مما يساعد في أداء العديد من التفاعلات الأنزيمية . و يشارك أيضا في عمليات التمثيل الغذائي المختلفة و توليف الهيموغلوبين . بيودوكسال الفوسفات هو شكل نشط من فيتامين (ب 6) ليكون بمثابة إنزيم مشترك مع الانزيمات الأخرى التي تشارك بشكل خاص في الأنشطة الأيضية . فيتامين (ب 6) هو أيضا مضاد للأكسدة ، و يساعد في السيطرة على مستويات الهموسيستين و يحسن أداء الجهاز الهضمي . المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين (ب 6) هي الأفوكادو و اللحوم و المكسرات و الدواجن و الحبوب الكاملة و الموز و البقوليات .
4. فيتامين ب 12
فيتامين (ب 12) فيتامين مهم يعمل على الجهاز العصبي و يساعد في تكوين الدم . و هو جزء من فيتامينات (ب) و هو قابل للذوبان في الماء . فيتامين (ب 12) ضروري أيضا لتصنيع الحمض النووي و المادية الوراثية في الخلايا . بطبيعة الحال ، فيتامين (ب 12) مرتبط بالبروتينات ، و عندما تطلق المعدة حمض الهيدروكلوريك ، يتم فصل فيتامين (ب 12) . يحتاج الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة إلى تناول جرعات عالية من فيتامين (ب 12) للحصول على امتصاص جيد . الأطعمة الغنية بفيتامين ( ب 12) هي المحار و الكبد و سرطان البحر و لحم البقر و الجبن و الأسماك .
5. فيتامين هـ
فيتامين (هـ) هو مركب قابل للذوبان الدهون اللازمة للعديد من الوظائف البيولوجية . و هو مضاد للأكسدة الذي يمنع تراكم الجذور الحرة في الأنسجة . يمكن أن ينتشر بسهولة في أغشية الخلايا لحمايتها من أضرار الأكسدة . فيتامين (هـ) يهدئ المعدة ويساعد على التئام بطانة المعدة . عن طريق تناول فيتامين (هـ) كجزء من النظام الغذائي ، يمكن للمرء أن يقلل من التهاب و علاج التهاب المعدة . الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ) هي اللوز و الصنوبر و بذور دوار الشمس و الريحان و المشمش و الفول السوداني .

Leave A Reply

Your email address will not be published.