فوائد تناول ماء الليمون وعسل النحل

0


نلاحظ أن الإتجاه العام السائد حاليا هو تناول ماء الليمون والعسل صباحا على الريق ، وفي الحقيقة يعد بدء اليوم بمشروب منعش أمرا جيدا ، فهذا المشروب يساعد على إزالة السموم من  و يقوي الجسم .
يعتقد العديد من الناس أن هذا المزيج بين العسل والليمون يساعد فقط في إنقاص الوزن ، ولكن هذه معلومة محدودة جدا ، فتتعدد المنافع الصحية لتناول هذا المشروب .

1- يساعد على الهضم : إذا كنت تعاني من عسر الهضم ، إذن تناول مشروب الليمون والعسل لتسهيل عملية الهضم ، لأنه يعمل على زيادة إفراز العصارة الهاضمة وأحماض المعدة ، مما يساعدة على تكسير جزيئات الطعام ، وبالتالي يعمل على امتصاص الجسم للعناصر الغذائية بسهولة ، بالإضافة إلى ذلك ، فشرب ماء الليمون والعسل يحسن حركة الأمعاء ويقلل الشعور بالإمتلاء والإنتفاخ في المعدة .
2- تنقية الجسم من السموم : إذا كنت تود التخلص من حبوب الشباب ، البثور أو الإمساك ، فتناول ماء الليمون والعسل ، ويعمل على إزالة المواد السامة التي تتراكم تحت أنسجة الجهاز التنفسي ، الجلد والكبد ، ويعتبر التلوث والمواد الكيميائية الضارة أحد أسباب هذه السموم ، وبالتالي يصبح ماء الليمون والعسل منشط فعال لتحييد السموم وإزالتها من الجسم .
3- تنظيف البشرة : يعتبر ماء الليمون مع العسل أفضل علاج للتخلص من الحبوب والبثور ، ابدأ بشرب هذا المزيج مع الماء الدافئ كل صباح لترى النتائج والحصول على بشرة مشرقة ، يحتوي الليمون على بعض المواد التي تتحكم في الزيوت الزائدة في الجلد وإزالتها من سطحه ، إلى جانبحمض السيتريك الذي يقضي على الجذور الحرة والسموم من داخل الجهاز الهضمي .
4- يساعد على زيادة المناعة : يساعد ماء العسل والليمون على رفع مناعة الجسم والحماية ضد الأمراض المعدية ، التي ترتبط بتغيرات الفصول ، حيث يساعد على التخلص من البرد والإنفلونزا ، لأن عسل النحل يحتوي على بروتينات علاجية مواد مضادة للميكروبات ، مضادة للأكسدة وأخرى مضادة للبكتريا ، كما يعمل هذا المشروب على الشفاء سريعا من الأمراض .
5- يحسن عملية الميتابوليزم : يساعد ماء الليمون والعسل على تحسين عملية الميتابوليزم وتنظيم حركة الأمعاء ، بالإضافة إلى أن تناول هذا المشروب كل صباح يساعد على حرق الدهون ويجعلك تشعر بالصحة والنشاط .
6- علاج جيد لعدوى الحلق : هناك معتقد شائع بأن الفواكه الحمضية تزيد مشكلة التهاب الحلق ، ولكن الحقيقة عكس ذلك ، فالليمون يساعد على إذابة البلغم ، ويسهل خروجه من الجهاز التنفسي ، والعسل يقضي على البكتريا ويمنع البلغم الزائد ويجفف الجهاز التنفسي .
7- تعزيز الطاقة : يعتبر عسل النحل معزز طبيعي للطاقة ، ويفضل استخدامه بدلا من السكر ، فيحتوي على مواد قاتلة للبكتريا ، مما يعزز طاقة الجسم ويجعلك تشعر بالنشاط .

المكونات :
– كوب من الماء الدافيء .
– عصير نصف ليمونة .
– ملعقة من عسل النحل .

– يضاف عصير الليمون وعسل النحل إلى الماء .
– تقلب المكونات جيدا ويتم تناولها يوميا على الريق .
يمكن استخدام الماء البارد مع نفس المكونات لتحضير مشروب منعش منخفض السعرات الحرارية خلال أيام الصيف الحارة ، وهذا المشروب مفيد للأطفال .
لذلك ، حاول شرب هذا الخليط على معدة فارغة ، لأنه يساعد في الحفاظ على وزنك عن طريق زيادةالتمثيل الغذائي للحد من الدهون المختزنة وتنظيم حركات الأمعاء.، على الرغم من أنه من الأفضل تناول ماء الليمون والعسل في الصباح ، يمكنك حتى تناوله بين وجبات الطعام الخاصة بك لتحسين عملية الهضم. سيحافظك هذا الشراب على رطوبتك وتجديد جسمك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.